رشيد, نعيمةضياف, فاطمة الزهراء(مدير البحث)2022-04-202022-04-202022https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/7911208 ص. ؛ 30 سمتهدف الدراسة الحالية الى تحديد أهم الصعوبات التي تعيق تقدم التلميذ في الوصول الى كفاءة التواصل الشفهي باللغة العربية بكل طلاقة واسترسال في نهاية مرحلة التعليم المتوسط، والتي لها علاقة بالمنهاح، والمتعلم، والممارسات اللغوية السائدة في قاعات الدراسة. وقد اشتملت الدراسة على جانب نظري، وجانب تطبيقي، وأخر ميداني تم خلالها التحقق من صحة الفرضيات باعتماد المنهج الوصفي الفائم عللى التحليل والإحصاء.................كفاءة التواصل الشفهيمنهاج اللغة العربيةمرحلة التعليم المتوسطالمقاربة التواصليةصعوبات تحقيق كفاءة التواصل الشفهي في مادة اللغة العربية وفق منهاج مرحلة التعليم المتوسطThesis