كريتر, محمدعليوات, سامية2025-04-132025-04-132023https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/14988أصبحت المواقع الإلكترونية في عصر التكنولوجيا الحديثة تلعب دورا حاسما في تعليميّة اللّغة و تعلّم الثّقافات المختلفة، واللّغة العربيّة واحدة من تلك اللّغات التي تشهد اهتماما متزايدا، وتحظى بشعبية كبيرة بين الناطقين بغيرها، كما تلعب محتويات المواقع الإلكترونية دورا مركزيا في تعليمها للناطقين بغيرها، حيث توفر لهم فرصا واسعة لتعلّم وتحسين مهاراتهم في هذه اللّغة المتميّزة بما يتناسب واحتياجاتهم التعليمية، ومع ذلك يواجه المتعلّمون إشكالية في الأدوات والمحتوى، بحيث تظهر صعوبة في العثور على محتوى جيّد وموثوق به بسبب توفر العديد من المواقع والأدوات التي تكون غير منسقة وغير فعالة في تقديم المعلومات، وهذا يدفعنا إلى محاولة دراسة بعض المواقع وتقييم أداء محتواها التعليمي، مع الإشارة إلى جملة من المعايير التي يتم بها تمييز الموقع الأكثر فاعليّة وتنسيقا وتفاعلاالمواقع الإلكترونيةتعليميّة اللّغةالتّعليم الإلكترونيالمواقع الإلكترونية لتعليم اللغة العربيّة للناطقين بغيرها- أداة بناء أو مِعول هدم؟Article