مرجاوي, نعيمة2023-07-092023-07-092021https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/11904حبا الله الإنسان بالعقل ليمكنه من التفكير والتدبر وبخاصة التعلم وتعليم غيره. ولعل عملية التعليم هذه، تعتبر عملية مبنية على قطبين: المعلم و المتعلم. هذه الحقيقة المتمثلة في أنه لا يمكن للتعلم أن يحصل إلا بتوفر الثنائية المتمثلة في المعلم والمتعلم (المرسل والمستقبل). أدركها الإنسان، لكن وبسبب كثرة المعلومات التي تحصل عليها في حياته، أصبح عقله البشري المحدود عاجزا عن تنظيمها واستغلالها والاستفادة منها. فأبدع أتمتت المعلومات. فبعد اكتشافاته أواخر القرن 19 وبدايات القرن 20 لأدوات تجاوز بها الزمان والمكان، تمكن في القرن 21 من اقتحام التكنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصال، التي وسعت من قدراته على إدراك الأشياء والتواصل خارج قيود الزمان والمكان. فما هي الإيجابيات التي تحصل عليها وما هي السلبيات.إيجابيات وسلبيات تكنولوجيا الإعلامالتكنولوجيات الحديثة للإعلام الاتصالالاتصالات الحديثةأدوات التعليمالمدرسة السيبرانيةالتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال أداة لدعم التعليمArticle