برنجي, أيمن2015-06-142015-06-142009https://dspace.univ-boumerdes.dz123456789/1770ص. 213 : ايض. ؛ 30 سمينطلق النشاط السياحي عبر التسويق السياحي، من خلال تعريف السواح بالإمكانيات والموارد السياحية التي تتمتع بها الدولة ، وخاصة الخدمات السياحية والفندقية التي تشمل كل من خدمات النقل والاتصال ، خدمات وكالات السياحة والسفر ، خدمات الإيواء (الفندقة) ، خدمات الإطعام وغيرها . وفي إطار التوجه التسويقي الحديث نحو المستهلك ، زاد اهتمام المنظمات السياحية بضرورة دراسة سلوك السائح وفهم أبعاد قراراته الشرائية التي تحكمها مجموعة من المؤثرات (الشخصية البيئية ، التسويقية) ، بهدف إشباع حاجاته وتلبية رغباته . وفي الأخير نستخلص إلى نتيجة مفادها أن تراجع مستوى أداء خدمات المنظمات السياحية والفندقية اثر سلبا على سلوك السائح وعلى القطاع السياحي ، ويظهر ذلك جليا من خلال أراء وانطباعات النزلاء وعدم رضاهم عن مستوى أداء خدمات هذه المنظمات ، وتقييمهم المتوسط (5/10) لمستوى إقامتهم بالجزائرالإستهلاكالجزائرالصناعة الفندقيةالخدمات السياحية و أثرها على سلوك المستهلك : دراسة حالة مجموعة من الفنادق الجزائريةThesis