إكن, لطفيتواتي, إدريسحوشين, كمال2023-12-072023-12-0720212676-2218https://www.asjp.cerist.dz/en/article/173069https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/12579هدفت هذه الدراسة إلى تبيان مساهمة إدارة المعرفة في تحسين جودة خدمات التعليم العالي وواقع ذلك بكلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير-جامعة قسنطينة 02؛ وذلك من خلال دراسة مدى أهمية تخطيط، إنشاء، تخزين وتوزيع المعرفة بالكلية محل الدراسة وانعكاس ذلك على أبعاد جودة الخدمة التي تقدمها، حيث طبقت الدراسة على عينة من الأستاذة، معتمدين في ذلك على أداة الاستبيان لمعرفة العلاقة السببية بين المتغيرين ( إدارة المعرفة وجودة الخدمة)، من خلال اعتماد البرنامج الإحصائيspss v24 ، وقد خلصت الدراسة إلى وجود اثر إيجابي ذو دلالة إحصائية لإدارة المعرفة على جودة الخدمات وجميع أبعادها بالكلية محل الدراسةالمعرفةإدارة المعرفةالخدمةالجودةالتعليم العاليمساهمة إدارة المعرفة في تحسين جودة خدمات التعليم العالي : دراسة ميدانية في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة قسنطينة 02 = The Contribution of knowledge Management in improving the quality of higher education services : An Empirical Study at the Faculty of economic, commercial and management sciences - university of Constantine 02Article