ميـــــتالي, ليلــــــى2023-11-262023-11-262017https://www.asjp.cerist.dz/en/article/31402https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/12453يتطلب تسويق الخدمات على غرار تسويق المنتجات المادية إعداد مزيج تسويقي يراعي الخصائص المميزة للخدمات، وبشكل خاص عدم ملموسيتها التي تجعل الزبون يجد صعوبة في تقييمها قبل الشراء. ومع تطور وانتشار تكنولوجيا المعلومات والانترنت، فقد أصبح لدى المؤسسة الخدمية وسائل مختلفة للتعريف بخدماتها وتعزيز صورة العلامة في أذهان زبائنها. يهدف هذا المقال إلى إبراز تأثير الانترنت على عناصر المزيج التسويقي للخدمات، حيث يبدأ بعرض مفاهيم تكنولوجيا المعلومات و الشبكات، ثم مفهوم و خصائص الخدمة، ختاما بالمزيج التسويقي الإلكتروني للخدمات.شبكات الحاسوبتكنولوجيا المعلوماتتسويق الخدماتعدم ملموسية الخدمةالمزيج التسويقي للخدماتالتسويق عبر الانترنتتأثير الانترنت على عناصر المزيج التسويقي للخدماتArticle