مطالي, ليلىقهواجي, أمينة2023-11-192023-11-1920191112-8062https://www.asjp.cerist.dz/en/article/97118https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/12384تعتبر التنمية المستدامة من المفاهيم الحديثة التي تعرف اهتماما متزايدا على الصعيد الدولي؛ لما تسعى إليه من تحقيق الازدهار الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، وهو ما يتطلب التأثير في اتجاهات وسلوكيات الأفراد بما يحقق أهداف المنظمات، الأفراد والمجتمع بشكل عام. يهدف هذا البحث إلى التعريف بمفهوم وأهداف والتسويق الاجتماعي مع إبراز دوره في تحقيق التنمية المستدامة. ولقد خلص البحث إلى أن التسويق الاجتماعي يعتبر أداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة ببعدها الاجتماعي بشكل خاص، باعتبار أنه يهدف أساسا إلى تحقيق رفاهية المجتمع، عن طريق فهم متطلبات واحتياجات الأفراد وتطلعاتهم والاستجابة لها وتقديم المنتوج المناسبالتنمية المستدامةالبعد الاجتماعيالتسويق الاجتماعيرفاهية المجتمعالتسويق الاجتماعي كمدخل لتحقيق التنمية المستدامة = Social Marketing As An Approach For Achieving Sustainable DevelopmentArticle