سعدي أوفلة ,ثيزيريحفيظي ,منيب2025-10-292024https://asjp.cerist.dz/en/article/257917https://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/15589تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي تلعبه المدرسة الابتدائية في تطوير وتنمية النشاط البدني لدى الطفل، حيث أجريت على بعض المدارس الابتدائية بولاية بومرداس أين تم اختيار مجموعة من التلاميذ كعينة لدراسة وتم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة كما تم اتباع المنهج الوصفي في الدراسة وذلك باستخدام استمارات استبيان كأداة لجمع البيانات والمعلومات، ومن الجانب الاحصائي تم استخدام النسبة المئوية، واختبار كاف التربيع لتحليل البيانات المتحصل عليها من قبل افراد عينة البحث، وبعد جمع البيانات وتحليلها اظهرت النتائج أن للمدرسة الإبتدائية دور في تطوير وترسخ التربية البدنية والرياضية لدى التلاميذ المتمدرسين في الطور الاول وأن الانشطة الرياضية تلعب دورا بالغ الأهمية في تنمبة الجانب الاجتماعي والمعرفي والنفسي والفزيولوجي لدى الطفل.التربية البدنية والرياضيةالمرحلة الابتدائيةالنشاط البدنيالفزيولوجيدور المدرسة الابتدائية في تطوير النشاط البدني لدى الطفل 'دراسة ميدانية في بعض ابتدائيات ولاية بومرداسArticle