Browsing by Author "بن شايب, محمد"
Now showing 1 - 7 of 7
- Results Per Page
- Sort Options
Item أثر الإستقرار الأمني على الإستقطاب السياحي: دراسة حالة ولاية بومرداس(جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) عليلي, محمد; عرعار, محمد يانيس; بن شايب, محمدItem التسويق التفاعلي عبر المواقع الالكترونية للمنظمات : دراسة حالة إتصالات الجزائر فرع بومرداس(جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية و علوم التسيير, 2023) لعوتي, محمد الأمين; بن شايب, محمدItem دور التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة: دراسة حالة المديرية السياحية لولاية بومرداس(جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) مداني, سفيان; بن باطة, عبد الحق; بن شايب, محمدItem دور المهارات الإبداعية في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة في المؤسسات الاقتصادية = The role of creative skills to achieve sustainable competitive Advantage in economic institutions.(جــــــامــــعــــة امـحــمـــد بـــوقـــــرة بــــــومـــرداس : كـلـية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير, 2016) بن شايب, محمدأصبح نجاح المؤسسات الاقتصادية في محيط يمتاز بكثرة التغير والتعقد مرهون بمدى قدرتها على إيجاد حلول ذات الكفاءة والفعالية من أجل استيعاب تحديات ظاهرة العولمة و الاندماجات، وسعي المؤسسات إلى الانضمام إلى المنظمات العالمية كالمنظمة العالمية للتجارة، والتطورات الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال واشتداد المنافسة من جهة وتنامي وتنوع احتياجات ورغبات المستهلكين من جهة أخرى. وكذا الاقتصاد القائم على رأس المال الفكري والمعرفي والذي يخص كل ما تملكه المؤسسة من أفكار ومهارات وقدرات فكرية وذهنية. من أجل ضمان البقاء والاستمرارية والنمو تعتبر المهارات الإبداعية أحد أهم الخيارات الإستراتيجية والأساليب الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها من قبل المؤسسات، وهذا من خلال دور الموارد البشرية المبدعة في تحسين وتطوير المنتجات الحالية، أو في خلق أفكار جديدة وتحويلها إلى منتجات جديدة ومميزة، فضلاً عن إيجاد حلول لمشاكل المؤسسة وإيجاد تكنولوجيا جديدة .كذلك يمدها بالتفوق على باقي منافسيها وكذا تحقيق ميزة تنافسية تستطيع من خلالها المواجهة والتغلب على منافسيها من خلال تقديم منتجات صديقة للبيئة ومتوافقة بذات الوقت مع حاجات ورغبات الزبائن الحاليين وآخذين بعين الاعتبار الحاجات المستقبلية وهذا ما يعرف بالميزة التنافسية المستدامة.Item واقع التنمية السياحية في الجزائر: دراسة حالة ولاية بومرداس(جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) لقامة, مريم; قرنان, مريم; بن شايب, محمدItem واقع المزيج التسويقي في المؤسسة السياحية(جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) مسعودي, محرز; بن شايب, محمد