Repository logo
Communities & Collections
All of DSpace
  • English
  • العربية
  • Čeština
  • Deutsch
  • Ελληνικά
  • Español
  • Suomi
  • Français
  • Gàidhlig
  • हिंदी
  • Magyar
  • Italiano
  • Қазақ
  • Latviešu
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Српски
  • Svenska
  • Türkçe
  • Yкраї́нська
  • Tiếng Việt
Log In
New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "بن شايب, محمد"

Filter results by typing the first few letters
Now showing 1 - 7 of 7
  • Results Per Page
  • Sort Options
  • No Thumbnail Available
    Item
    أثر الإستقرار الأمني على الإستقطاب السياحي: دراسة حالة ولاية بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) عليلي, محمد; عرعار, محمد يانيس; بن شايب, محمد
  • No Thumbnail Available
    Item
    التسويق التفاعلي عبر المواقع الالكترونية للمنظمات : دراسة حالة إتصالات الجزائر فرع بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية و علوم التسيير, 2023) لعوتي, محمد الأمين; بن شايب, محمد
  • No Thumbnail Available
    Item
    دور التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة: دراسة حالة المديرية السياحية لولاية بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) مداني, سفيان; بن باطة, عبد الحق; بن شايب, محمد
  • No Thumbnail Available
    Item
    دور المهارات الإبداعية في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة في المؤسسات الاقتصادية = The role of creative skills to achieve sustainable competitive Advantage in economic institutions.
    (جــــــامــــعــــة امـحــمـــد بـــوقـــــرة بــــــومـــرداس : كـلـية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير, 2016) بن شايب, محمد
    أصبح نجاح المؤسسات الاقتصادية في محيط يمتاز بكثرة التغير والتعقد مرهون بمدى قدرتها على إيجاد حلول ذات الكفاءة والفعالية من أجل استيعاب تحديات ظاهرة العولمة و الاندماجات، وسعي المؤسسات إلى الانضمام إلى المنظمات العالمية كالمنظمة العالمية للتجارة، والتطورات الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال واشتداد المنافسة من جهة وتنامي وتنوع احتياجات ورغبات المستهلكين من جهة أخرى. وكذا الاقتصاد القائم على رأس المال الفكري والمعرفي والذي يخص كل ما تملكه المؤسسة من أفكار ومهارات وقدرات فكرية وذهنية. من أجل ضمان البقاء والاستمرارية والنمو تعتبر المهارات الإبداعية أحد أهم الخيارات الإستراتيجية والأساليب الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها من قبل المؤسسات، وهذا من خلال دور الموارد البشرية المبدعة في تحسين وتطوير المنتجات الحالية، أو في خلق أفكار جديدة وتحويلها إلى منتجات جديدة ومميزة، فضلاً عن إيجاد حلول لمشاكل المؤسسة وإيجاد تكنولوجيا جديدة .كذلك يمدها بالتفوق على باقي منافسيها وكذا تحقيق ميزة تنافسية تستطيع من خلالها المواجهة والتغلب على منافسيها من خلال تقديم منتجات صديقة للبيئة ومتوافقة بذات الوقت مع حاجات ورغبات الزبائن الحاليين وآخذين بعين الاعتبار الحاجات المستقبلية وهذا ما يعرف بالميزة التنافسية المستدامة.
  • No Thumbnail Available
    Item
    محاضرات في تسويق الخدمات = Marketing des services: مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة الليسانس، تخصص تسويق، قسم العلوم التجارية
    (2019) بن شايب, محمد
  • No Thumbnail Available
    Item
    واقع التنمية السياحية في الجزائر: دراسة حالة ولاية بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) لقامة, مريم; قرنان, مريم; بن شايب, محمد
  • No Thumbnail Available
    Item
    واقع المزيج التسويقي في المؤسسة السياحية
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2022) مسعودي, محرز; بن شايب, محمد

DSpace software copyright © 2002-2025 LYRASIS

  • Privacy policy
  • End User Agreement
  • Send Feedback
Repository logo COAR Notify