Browsing by Author "حميدي, عبد الرزاق"
Now showing 1 - 3 of 3
- Results Per Page
- Sort Options
Item أثر إدارة الجودة الشاملة في تطوير تنافسية البنوك مع الإشارة لحالة الجزائر(2014) حميدي, عبد الرزاقإن حتمية مواكبة النظام البنكي الجزائري لمتطلبات العصر يفرض عليه الارتقاء بقدراته التنافسية، ورغم تعدد العوامل التي يمكن للبنوك الجزائرية أن تعتمد عليها لتطوير قدراتها التنافسية، إلا أن تبني فلسفة إدارة الجودة الشاملة يعد أحد العناصر المهمة التي تميز أي بنك عن غيره من البنوك أو المؤسسات المالية، من خلال تقديم خدمات مميزة تحضى برضا وقبول عملائها، وهو ما يقتضي إدخال الجودة الشاملة كأسلوب لتحسين استغلال الموارد والإمكانات وتوفير الظروف والثقافة التنظيمية الملائمة لتطوير الوضعية التنافسية للبنوك الجزائرية بما يمكنها من الوقوف وجها إلى وجه في وجه البنوك والمؤسسات المالية المنافسة سواء المحلية، أو العالميةItem دور التسويق في تطوير السياحة الرياضية بالجزائر- حالة ولاية البويرة = The Role Of Marketing In The Development Of Sports Tourism In Algeria – Case Of Bouira State(جــــــامــــعــــة امـحــمـــد بـــوقـــــرة بــــــومـــرداس : كـلـية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير, 2019) بن عنتر, عبد الرحمان; حميدي, عبد الرزاقتعد ولاية البويرة التي تقع جنوب شرق الجزائر العاصمة من المناطق التي تزخر بالعديد من المرغبات السياحية المتعددة، فهي تتميز بمناظر خلابة وجبال شاهقة وآثار ترجع بنا إلى العصور التاريخية القديمة، كما توجد بها العديد من المغارات والكهوف التي استعملت لمواجهت الاحتلال الفرنسي، فضلا عن المرتفعات والسدود والتي تجعل ولاية البويرة قبلة للسياحة الرياضية وغيرها، مما قد يساهم في تحقيق رغبة الجزائر الملحة في تنويع صادراتها خارج قطاع المحروقاتّ، شرط الاعتماد على المداخل الصحيحة للإستفادة من هذه الإمكانات، ومن بين أهم هذه المداخل نجد التسويق السياحي.Item كمدخل لتحقيق رضا العملاء وزيادة القدرة التنافسية للبنوك : دراسة حالة بنك التنمية المحلية BDL(2007) حميدي, عبد الرزاقتمارس البنوك نشاطها بصفة اساسية في مجال الخدمات البنكية والمالية اللازمة لإشباع إحتياجات عملاء السوق البنكي بشكل يتفق وطبيعة هذه الحاجات ومن هذا المنطلق تتحدد كفاءة البنوك والمؤسسات المالية عموما في تحقيق أهدافها بدرجة كبيرة بمقدرتها على تحديد نوعية العملاء في هذا السوق وتحديد أهم الدوافع وراء إقبلهم على الخدمات البنكية وكذلك كيفية إتخاذهم لقرارات الشراء والمفاضلة بين مختلف البنوك التي يتعاملون معها والخدمات التي يرغبون في الحصول تحديد مختلف العوامل المحددة والمؤثرة على توقعات عملاء البنك وبالتالي العمل على تحديد مستويات الجودة التي تناسب هذه التوقعات وتسبب رضا العملاء وولائهم للبنك