Publications Nationales
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/14
Browse
2 results
Search Results
Item الفرانشيز، تقنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر(Université de Batna 1 El Hadj Lakhdar, 2021) لمين, عبد الحميد; جبارة, نورةيتلخص مضمون هاته الورقة البحثية حول التحري عن كيفية مساهمة الفرانشيز في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر، في ظل الصعوبات التي تعاني منها وتحد من نموها وتطورها. أين سنبحث عن الأدوار التي يلعبها الفرانشيز في هذا المجال، من خلال الاساهامات التي يقدمها للاقتصاد وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويجعل منها مؤسسات قادرة على المنافسة ومجابهة مثيلاتها الأجنبية، في ظل توسع ظاهرة انفتاح اقتصاديات الدول والتبادل السلعي بينها، خاصة وأنه يمكن لأي مؤسسة من التعامل بهاته التقنية مع مؤسسات تملك علامات ومنتجات مشهورة (المؤسسات المانحة)، بما يسمح لمنتجات المؤسسات الممنوح لها من التغلغل في الأسواق بكل أريحية، ويمكنها من المحافظة على نشاطها والابتعاد عن مكامن الفشل. ذلك ما يسمح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر، من الإعتماد على هاته التقنية، وتكون لها ورقة رابحة تعمل على تطويرها وترقية نشاطها، بما يحقق لها النمو والديمومة، من خلال المبادئ الأساسية التي تقوم عليها، وما توفره لها من امتيازات وقدرة تنافسية في السوق، خاصة على ضوء الرواج الذي شهدته هاته التقنية في العالم ونجاحها في تعزيز التنمية، في ظل سعي السلطات العمومية في البحث عن آليات لتدعيم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز وترقية تواجدها في النسيج الاقتصاديItem الفرانشيز، تقنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر Franchise, a technique for the development of small and medium enterprises in Algeria(Université de Batna 1 El Hadj Lakhdar, 2021) عبد الحميد, لمين; جبارة, نورةيتلخص مضمون هاته الورقة البحثية حول التحري عن كيفية مساهمة الفرانشيز في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر، في ظل الصعوبات التي تعاني منها وتحد من نموها وتطورها. أين سنبحث عن الأدوار التي يلعبها الفرانشيز في هذا المجال، من خلال الاساهامات التي يقدمها للاقتصاد وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويجعل منها مؤسسات قادرة على المنافسة ومجابهة مثيلاتها الأجنبية، في ظل توسع ظاهرة انفتاح اقتصاديات الدول والتبادل السلعي بينها، خاصة وأنه يمكن لأي مؤسسة من التعامل بهاته التقنية مع مؤسسات تملك علامات ومنتجات مشهورة (المؤسسات المانحة)، بما يسمح لمنتجات المؤسسات الممنوح لها من التغلغل في الأسواق بكل أريحية، ويمكنها من المحافظة على نشاطها والابتعاد عن مكامن الفشل. ذلك ما يسمح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر، من الإعتماد على هاته التقنية، وتكون لها ورقة رابحة تعمل على تطويرها وترقية نشاطها، بما يحقق لها النمو والديمومة، من خلال المبادئ الأساسية التي تقوم عليها، وما توفره لها من امتيازات وقدرة تنافسية في السوق، خاصة على ضوء الرواج الذي شهدته هاته التقنية في العالم ونجاحها في تعزيز التنمية، في ظل سعي السلطات العمومية في البحث عن آليات لتدعيم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز وترقية تواجدها في النسيج الاقتصادي
