Repository logo
Communities & Collections
All of DSpace
  • English
  • العربية
  • Čeština
  • Deutsch
  • Ελληνικά
  • Español
  • Suomi
  • Français
  • Gàidhlig
  • हिंदी
  • Magyar
  • Italiano
  • Қазақ
  • Latviešu
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Српски
  • Svenska
  • Türkçe
  • Yкраї́нська
  • Tiếng Việt
Log In
New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "قدايفة, أمينة"

Filter results by typing the first few letters
Now showing 1 - 8 of 8
  • Results Per Page
  • Sort Options
  • No Thumbnail Available
    Item
    أثر تكنولوجيا المعلومات على المزيج التسويقي : دراسة حالة بعض المؤسسات الاقتصادية الجزائرية
    (2015) قدايفة, أمينة
    تهدف هذه الرسالة إلى تبيان الأثر الذي تفرزه تكنولوجيا المعلومات على المزيج التسويقي، وذلك بالإجابة على التساؤلات المطروحة في الإشكالية، كما تهدف إلى البحث في مختلف جوانب موضوع تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت محل اهتمام كل المؤسسات الاقتصادية بصفة عامة، خاصة مع تزايد الوعي لدى الزبون وتطلعه للحصول على تشكيلة السلع/ الخدمات تتناسب و متطلبات الاقتصاد الراهن و الذي أصبح من خلال تطبيق مفهوم تكنولوجيا المعلومات يعرف بالاقتصاد الرقمي. حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على أهم جوانب تكنولوجيا المعلومات والمتمثلة أساسا في شبكة الإنترنت باعتبارها أهم وسيلة تعتمدها المؤسسات في تقديم سلعها/خدماتها من جهة، ومن أكثر التكنولوجيات التي يلجا إليها الزبون عند رغبته في الحصول على السلعة/الخدمة من جهة أخرى ، وكذا الإطار المفاهيمي لتكنولوجيا المعلومات والمزيج التسويقي والمزيج التسويقي في ظل تكنولوجيا المعلومات ولقد تم إسقاط موضوع الدراسة على مجموعة من المؤسسات الاقتصادية التي تنشط داخل ولايتي الجزائر العاصمة وبومرداس لمعرفة أثر تكنولوجيا المعلومات على المزيج التسويقي، كما هدفت إلى التعرف على دور متغيرات الدراسة ،ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانتين وتم التأكد من صدقها ومعامل ثباتها ،وبعد عملية جمع الاستبانتين تم ترميزها وإدخالها للحاسوب ومعالجتها إحصائيا باستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة تأثير بين تكنولوجيا المعلومات وكل من تقديم السلع/الخدمات، الترويج، البيئة المادية والعمليات، وعدم وجود علاقة تأثير بين استخدام تكنولوجيا المعلومات وكل من التسعير، التوزيع، الناس (مزودي الخدمة(
  • No Thumbnail Available
    Item
    استراتيجية أمن المعلومات = Strategy of Information Security
    (جــــــامــــعــــة امـحــمـــد بـــوقـــــرة بــــــومـــرداس : كـلـية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير, 2016) قدايفة, أمينة
    المعلومات هي من أهم الموجودات الضرورية في أي مؤسسة؛ لذا فإن هناك حاجة لحمايتها والتأكد من خصوصيتها وتكاملها وتوافرها، ومن أهم عوامل الحفاظ على أمن المعلومات هو وضع سياسات وإجراءات كافية لحمايتها. إستراتيجية الأمن هي الأساس لأمن المعلومات في أي منظمة؛ فالسياسة المكتوبة والمنفذة بشكل جيد تحتوي معلومات كافية لما يجب عمله لحماية المعلومات والعاملين في المنظمة، وإستراتيجية الأمن كذلك تؤسس قواعد استخدام الحاسب للموظفين فيما يتعلق بمهامهم الفعلية. يجب أن يقر مدير المنظمة بحقيقة وجود المخاطر الأمنية وكيفية تجنبها؛ فتنفيذ السيطرة والمراقبة يتطلب خطة محكمة، بالإضافة إلى تفاعل جميع موظفي المنظمة، والذي سيؤدي بدوره إلى نجاح إدارة أمن المعلومات. إن الهدف من صياغة إستراتيجية الأمن وتنفيذها هو تحسين توافر المعلومات وتكاملها، وخصوصيتها كذلك من داخل وخارج المنظمة. وسيُتطرق في هذه الدراسة إلى ماهية أمن المعلومات، ومن ثم سيُوضح مفهوم، وأهمية، وأهداف أمن المعلومات وأركانها، وبعد ذلك سيُتطرق إلى بعض المخاطر التي تتعرض لها العمليات الإلكترونية وكيفية الحماية منها، وفي النهاية ستُذكر ماهية إستراتيجية أمن المعلومات من خلال التطرق إلى مفهوم، وأهداف، وخصائص ومنطلقات إستراتيجية أمن المعلومات، ومكونات وخطوات بناء الإستراتيجية الأمنية، التي تعطي الخطوة الصحيحة لتطبيق الحماية الأمنية للمعلومات.
  • No Thumbnail Available
    Item
    تأثير جائحة كورونا على سلوك المستهلك: دراسة حالة مديرية وحدة البريد لولاية بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية و علوم التسيير, 2022) بوزقزي, أحلام; تجمولت, ياسمين; قدايفة, أمينة
  • No Thumbnail Available
    Item
    تسويق الخدمات الإلكترونية في جائحة كورونا: دراسة حالة مديرية وحدة البريد لولاية بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية و علوم التسيير, 2022) سليماني, أحلام; أورزيقي, حنان; قدايفة, أمينة
  • No Thumbnail Available
    Item
    دور التحليل التسويقي في إختيار الإستراتيجية التسويقية : حالة منظمة حمود بوعلام وشركائه
    (2007) قدايفة, أمينة
    إن التحليل التسويقي يعد أمرا ضروريا عند إختيار الإستراتيجية التسويقية، حيث أن نتائج هذا التحليل يساعد في التعرف على جانبين رئيسين يمثلان نقطة الارتكاز في إختيار الإستراتيجية التسويقية وهما: - الفرص التي يمكن للمنظمة إقتناصها والتهديدات التي يجب على المنظمة تجنبها. - نقاط القوة التي تستغلها وتحافظ عليها ونقاط الضعف التي تحاول تثمينها
  • No Thumbnail Available
    Item
    دور التكوين في تحسين أداء العاملين
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية و علوم التسيير, 2022) مزاري, مريم; سرير, سارة; قدايفة, أمينة
  • No Thumbnail Available
    Item
    دور التكوين في تحسين أداء العاملين: دراسة حالة شركة سونلغاز جنات بومرداس
    (جامعة امحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية و علوم التسيير, 2023) صياد, عبد السلام; عابد, زكرياء; قدايفة, أمينة
  • No Thumbnail Available
    Item
    محاضرات في التسويق الإستراتيجي مدعمة بأسئلة وحالات تطبيقية: مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة ماستر 2، تخصص إدارة أعمال، قسم علوم التسيير
    (2023) قدايفة, أمينة

DSpace software copyright © 2002-2025 LYRASIS

  • Privacy policy
  • End User Agreement
  • Send Feedback
Repository logo COAR Notify