Science Economique
Permanent URI for this communityhttps://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/75
Browse
Item إدارة منافذ التوزيع وأثرها في دعم القدرة التنافسية : دراسة حالة شركة الأطلس للمشروبات - بيبسي(2007) أوكيل, رابحالتوزيع هو مجموع الوظائف والنشاطات التي تسمح للمنتوج بالمرور من حالة الإنتاج إلى حالة الإستهلاك، ويحقق مجموعة من المنافع والصفات الشكلية والمنافع الزمنية والمكانية. وعليه ويكفى المنتجين تصنيع السلع فقط، بل العمل على وضعها في متناول المستهلكين حسب الوضعيات والشروط التي تناسب رغباتهم، وإدارة منافذ التوزيع تهدف إلى تحقيق التنافسية. والهدف من هذه الدراسة هو التحكم في تقنيات توزيع شركة الأطلس للمشروبات بيبسيItem التغليف المتميز للمنتج وتأثيره على قرار الشراء : دراسة مقارنة بين مؤسسات المشروبات الغازية: كوكا كولا , بيبسي , حمود بوعلام(2014) أوكيل, رابحالتغليف هو مجموع الأنشطة التي تهتم بتصميم وإنتاج عبوة المنتج وغلافه الخارجي وعليه يضم عمليتي التعبئة وإعداد الغلاف , و دور التغليف لم يعد يقتصر على حماية المنتج والمحافظة عليه أثناء تخزينه ونقله وإيصاله إلى المستهلك , بل أصبح يؤدي وظائف تسويقية تتمثل في الاتصال والترويج بجذب المستهلك والتأثير في قراره الشرائي باعتباره رجل بيع صامت والهدف من هذه الدراسة هو إظهار الدور المتنامي لتغليف المنتجات في إحداث التميز والنجاح أين يخفق السعر والترويج والتوزيع في إقناع المستهلك بالشراء , وتهدف هذه الدراسة أيضا إلى المقارنة بين المؤسسات الرائدة في إنتاج المشروبات الغازية بالجزائر من حيث تغليف منتجاتها والوقوف على أوجه الاختلاف والتشابه , والعوامل التي تصنع التميز المؤثر في قرار شراء المستهلك الجزائري