Repository logo
Communities & Collections
All of DSpace
  • English
  • العربية
  • Čeština
  • Deutsch
  • Ελληνικά
  • Español
  • Suomi
  • Français
  • Gàidhlig
  • हिंदी
  • Magyar
  • Italiano
  • Қазақ
  • Latviešu
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Српски
  • Svenska
  • Türkçe
  • Yкраї́нська
  • Tiếng Việt
Log In
New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "والي, ساعد"

Filter results by typing the first few letters
Now showing 1 - 3 of 3
  • Results Per Page
  • Sort Options
  • No Thumbnail Available
    Item
    إستراتيجية التوزيع و أثرها على تنمية رضا الزبائن : دراسة حالة مطاحن الحضنة بالمسيلة
    (2015) والي, ساعد
    يعتبر الزبون أساس أي منظمة ، حيث توجه نحوه الجهود و اهتمامات و انشغالات كل المسؤولين في المؤسسة ، من أجل البحث في سلوكه و دراسة حاجاته و رغباته، لإيجاد أنجع السبل و الوسائل لتلبيتها ، تتمثل هذه السياسات و الوسائل و السبل في تصميم استراتيجيات تسويقية متوجهة بالزبون ، من بين هذه الاستراتيجيات استراتيجية التوزيع، هذا من أجل تقديم منتج ذو قيمة في المكان و الزمان المناسبين ، مما يحقق للزبون مستوى عالي من الرضا يكون ضمانا كافيا لخلق ولاءه وبالتالي تحقيق ربحية المؤسسة والذي يمثل بدوره هدف استراتيجي لكل المنظمات ، ولايمكن أن تصل هذه الأخيرة إلى هذا إلا إذا تبنت ثقافة أو سياسة كسب رضا الزبائن ، وهو أمر قد تتجاهله الكثير من المنظمات مما يستدعي لفت انتباهها و تركيز اهتمامها عليه
  • No Thumbnail Available
    Item
    الأنشطة اللوجستيكية ودورها في تحقيق رضا العملاء : دراسة حالة بعض المؤسسات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية بالجزائر
    (جامعة أمحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2023) والي, ساعد; دربان, أحمد(مدير البحث)
    هدف هذا البحث إلى التعرف على اللوجستيكيات ومفهومها والتعريف بمفهوم رضا العملاء ، كما هدف إلى تحليل دور اللوجستيكيات في تحقيق رضا العملاء ولتحقيق ذلك قام الباحث بتحديد و دراسته الانشطة اللوجستية وتأثيرها على رضا العملاء . و تمثل مجتمع الدراسة في الديوان الجزائري للحبوب و مؤسسات المطاحن اما عينة الدراسة فتم اخذها عشوائيا ممثلة في بعض العملاء و قد بلغت (22) مفردة واعتمد الباحث على الاستبيان لجمع المعلومات من عينة الدراسة ، و تم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية لاختبار فرضيات الدراسة و انطلاقا من اختبار الفرضيات و تحليل و مناقشة النتائج خلصت الدراسة الى ما يلى : هناك علاقة ايجابية بين ابعاد الأنشطة اللوجستيكية متمثلة في (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة ، الامان و التعاطف) و بين رضا العملاء، و توصى الدراسة ضرورة الاهتمام بالأنشطة اللوجستيكية لما لها من اثر كبير في تحقيق رضا العملاء و دعم الميزة التنافسية للمؤسسة، بالإضافة الى زيادة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة و العناصر التي تؤثر عليها و ادخال التحسينات المستمرة على خدماتها
  • No Thumbnail Available
    Item
    دور نظام المعلومات في تحسين كفاءة الأنشطة اللوجيستية، نظام تخطيط موارد المؤسسة
    (Université d'El Oued, 2022) والي, ساعد; دربان, أحمد
    يهدف هذا البحث إلى التعرف على ماهية نظام المعلومات، وماهية الأنشطة اللوجيستية، والتعرف على دور نظام المعلومات في دعم الأنشطة اللوجيستية، من خلال عرض نموذج نظام تخطيط موارد المؤسسة ERP. خلصت هذه الدراسة إلى أن نظام تخطيط موارد المؤسسة ERP يساهم في الأداء الفعال لمختلف الأنشطة اللوجيستية، حيث يساهم في نظام إدارة العلاقات مع العملاء، من خلال تسجيل كل الاتصالات والمعاملات مع مختلف العملاء، كما يساهم ERP في نظام إدارة المخزون من خلال تنظيم رقمي لعمليات الجرد وتفادي الانقطاعات التي قد تحدث جراء نفاد المخزون، كل هذه العمليات تتم بصيغة رقمية إلكترونية وآنية، تضمن توفر المعلومات في حينها لدى مختلف المصالح والدوائر، والتي تلعب دورا هاما في اتخاذ القرار بطريقة فعالة.

DSpace software copyright © 2002-2025 LYRASIS

  • Privacy policy
  • End User Agreement
  • Send Feedback
Repository logo COAR Notify