Doctorat
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/77
Browse
1 results
Search Results
Item الأنشطة اللوجستيكية ودورها في تحقيق رضا العملاء : دراسة حالة بعض المؤسسات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية بالجزائر(جامعة أمحمد بوقرة بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير, 2023) والي, ساعد; دربان, أحمد(مدير البحث)هدف هذا البحث إلى التعرف على اللوجستيكيات ومفهومها والتعريف بمفهوم رضا العملاء ، كما هدف إلى تحليل دور اللوجستيكيات في تحقيق رضا العملاء ولتحقيق ذلك قام الباحث بتحديد و دراسته الانشطة اللوجستية وتأثيرها على رضا العملاء . و تمثل مجتمع الدراسة في الديوان الجزائري للحبوب و مؤسسات المطاحن اما عينة الدراسة فتم اخذها عشوائيا ممثلة في بعض العملاء و قد بلغت (22) مفردة واعتمد الباحث على الاستبيان لجمع المعلومات من عينة الدراسة ، و تم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية لاختبار فرضيات الدراسة و انطلاقا من اختبار الفرضيات و تحليل و مناقشة النتائج خلصت الدراسة الى ما يلى : هناك علاقة ايجابية بين ابعاد الأنشطة اللوجستيكية متمثلة في (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة ، الامان و التعاطف) و بين رضا العملاء، و توصى الدراسة ضرورة الاهتمام بالأنشطة اللوجستيكية لما لها من اثر كبير في تحقيق رضا العملاء و دعم الميزة التنافسية للمؤسسة، بالإضافة الى زيادة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة و العناصر التي تؤثر عليها و ادخال التحسينات المستمرة على خدماتها