النشاط البدني الرياضي المدرسي
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-boumerdes.dz/handle/123456789/9226
Browse
1 results
Search Results
Item Comparaison entre des lycéens sédentaires et des lycéens pratiquants une activité physique et sportive concernant quelques qualités physiques et paramètres anthropométriques(M'hamed Bougara faculté des sciences, 2019) Ait Aiche, Laziz; Goucem, Mehdiالهدف من هذا البحث هو تحديد من لديه أفضل مستوى من الصفات البدنية (التحمل والسرعة والقوة والمرونة) وأفضل القيم الأنثروبومترية بين طلاب المدارس الثانوية الذين يمارسون النشاط الرياضي خارج المناهج الدراسية وطلاب المدارس الثانوية المستقرة(الغير ممارسين) ، من خلال الأساليب الإحصائية لكلا الجنسين. في عينة الذكور لدينا خمس مجموعات، حيث أربع منها تمثل فئة الممارسين. الأولى هي مجموعة الكلية للممارسين ، والمجموعات الثلاثة الأخرى مصنفون حسب التخصص (جماعي ، فردي ، قتالي) ، والخامسة هي فئة المستقرة(الغير الممارسين) تتكون هذه المجموعات من 35من جميع الممارسين ، 17من ممارسي الرياضة الجماعية ، 10من ممارسي الرياضة الفردية ، 8من ممارسي الرياضة القتالية ، 21من مجموعة المستقرة (الغير الممارسين) ، مع متوسط العمر العام ( .)0.50 ± 16.57في عينة الإناث لدينا أربع مجموعات، ثلاثة منها من الممارسات، المجموعة الأولى هي المجموعة الكلية للممارسات. و المجموعة الثانية و الثالثة مصنفة حسب التخصص (فردية وجماعية) وفي حين المجموعة الآخرة تمثل فئة (الغير الممارسات،) مع متوسط العمر العام ( .)0.49 ± 16.37أجرينا أربعة اختبارات جسدية (نصف كوبر ، سرعة 30متر، اختبار القفز العلوي، اختبار المرونة.) باستخدام المواد القياسات البشرية ، تم قياس الوزن والطول.و قمنا بحساب بعض مؤشرات التطور البدني ( .)Kaup ،Quételet ،Sheldonتم تطبيق أساليب احصائية من أجل تحديد أي من التخصصات الرياضية هي الأفضل للحصول على أعلى مستوى من الصفات البدنية والجسم البشري
